Surveys should never ask for any sensitive or secure data. Do not provide passwords, credit card numbers, identification numbers, or other sensitive information. Report Abuse.
Skip survey header
Low Vision Mode Arabic

استمارة مكافحة المجلات والمؤتمرات الأكاديميّة المفترسة

من أجل مجتمع البحث العلميّ الدوليّ


تصاعد مؤخّرًا عدد المجلاتُ والمؤتمرات المفترسة )غير الموثوق بها وصاحبة الممارسات الخاطئة ) وكذلك الناشرون. ممّا يهدّد بإحداث أضرار على البحث العلميّ والباحثين على المدى الطّويل. وعلى الرغم من تنبيه العديد من الدراسات إلى أن هذه المشكلة في توسع وانتشار وتزايد إلّا إنّ مدى الأمتداد الدوليّ لها غير معروف، مما يجعل السيطرة على هذه النّشاطات أكثر صعوبة. بإمكانك فعلا تحصين نفسك ومساعدة الآخرين لتجنّب الوقوع في شراك هذا الاحتيال.

هذه الاستمارة جزء من دراسة تقوم بها المؤسّسة العالميّة InterAcademy Partnership (IAP) Combatting Academic Predatory Journals and Conferences, لمكافحة المجلات والمؤتمرات المفترسة، وتهدف إلى فهم مدى انتشار المجلّات والمؤتمرات المفترسة وتأثيرها عبر النطاقات الجغرافيّة المختلفة وعلى التّخصّصات المتعدّدة والمراحل المهنية من خلال خبرات الباحثين في مجتمع البحث العلمي الدّوليّ. بعد إتمام هذه الاستمارة يمكن للدراسة أن توصي بطرق أكثر فاعليّة لمكافحة الممارسات المفترسة، وحماية الباحثين في مراحل حياتهم المهنية جميعها. 


نشجعك على إتمام هذه الاستمارة بصفتك الشّخصيّة ومن واقع تجربتك، وليس نيابة عن مؤسّستك أو جهة عملك. نؤكّد لكم أن هذه المبادرة لا تهدف إلى كشف أي جهة أو محاسبتها، وإنّما تهدف إلى فهم انتشار هذه النشاطات المزيفة. يستغرق استكمال الاستمارة من 15-20 دقيقة، ولديك الخيار لحفظها والعودة إليها لاحقًا. مشاركتكم تطوّعيّة، ولن يُكشف عن هويّتكم في هذه الاستبانة  

شكرًا لمساهمتكم مقدّمًا


للاستفسارات يُرجى مراسلة سكرتارية الـ IAP على البريد الإلكتروني: secretariat@iapartnership.org

*أسئلة إلزامية. جميع الأسئلة الأخرى اختيارية.

 
الجزء 1: معلومات شخصيّة
 
4. هل أنت عضو أو خريج أكاديمية محلية أو دولية ذات سمعة علميّة مرموقة؟ *Required
5. ما هي التخصصات التي تمثلها على نطاق واسع؟ يرجى تحديد الفئة (الفئات) التي تمثل عملك الحالي على أفضل نحو: *Required
Survey Software powered by SurveyGizmo
Survey Software